في ,

أولئك الفنانين صدموا جمهورهم بإدمانهم على الكحول على رأسهم فان جوخ وجوني ديب

إسراء الطيب

لا تأتي رفاهية الحياة الفخمة دائما بالخير على مقتنيها، فهي تلغي الكثير من الحدود ومن لم يفهم كيفية عملها دون إسراف مبالغ هو من ينجو، فكل شئ مباح لكن أعلم أن الإسراف من أي شئ يكون مؤشر خطأ وهو ما وقع في العديد من المشاهير حول العالم، بسقوطهم ضحايا إدمان لأنواع مختلفة من المخدرات والكحول.

إعلان

استهلاك الخمور كان أحد هذه العناصر  للحياة الفخمة لدى المشاهير. ومع ذلك ، فإننا نعلم جميعا أن استهلاك الكحول هو مشكلة صحية خطيرة تسعى كافة دول العالم للتحذير منها ليس على مستويات دينية فحسب لكن صحية في المقام الأول.

وقد أصبح استهلاك الكحول بين المشاهير مصدر قلق شديد، على الرغم من أنهم يلعبون أدوارًا مختلفة في حياتهم. ولكن نجحت الخمور في تحويل الحياة الخاصة للمشاهير لجحيم على الأرض بل أساءت لصورتهم في الأماكن العامة كذلك أدت لفشل حياتهم العائلية والزوجية.

ونقف في التقرير التالي على بعض من المشاهير  الذين عانوا من مشاكل خطيرة بسبب إدمانهم على زجاجة الكحول..

إعلان

Buzz Aldrin

“باز ألدرين” ، رائد فضاء أمريكي سابق ، هو ثاني رجل  يهبط على القمر. كان ألدرين مدمنًا للكحوليات ، مما تسبب في حدوث مضاعفات خلال حياته. كما اكتشف أنه الشخص الوحيد الذي هبط على القمر وهو في حالة سكر. وكشف أيضا أنه شرب الكحول قبل أن يصل إلى الفضاء في مهمة أبولو 11 الشهيرة للهبوط على القمر.

Robin Williams

إعلان

كلنا نعرف روبن ويليامز من خلاله حضوره الاستثنائي كممثل كوميدي، فهو الذي لمس طفولتنا بأفلامه الكوميدية الفاتنة دون أن نمل من تمثيله أو حضوره في أي عمل، روبن هو ممثل أمريكي الأصل بدأ حياته المهنية كممثل كوميدي في منتصف السبعينيات.

إلا أنه بدأ تناول الكحول في مراحله المبكرة من الحياة. لم يكن مدمنًا للكحول فحسب ، بل كان متعاطيًا رئيسيًا للكوكايين. اتخذ قراره بتغيير نمط حياته بالكامل عندما مات صديقه بسبب الإفراط في تناول الكحول.

leonard nimoy

ليونارد نيموي هو ممثل أمريكي معروف بلعبه دور السيد سبوك في فيلم ستار تريك. طوّر مشكلة الشرب لديه من مجرد شرب كحول إلى إدمان بسبب ساعات العمل الطويلة أثناء إطلاق ستار تريك.

كان Nimoy أيضا كثير التدخين بشكل خاص التبغ، فكان التدخين هو السبب الرئيسي لمرض الانسداد الرئوي المزمن. بجانب إدمان الكحول لكنه اتخذ قراره والتزم به حيث  الذهاب إلى مركز إعادة التأهيل عندما أدرك أن حياته المهنية وعلاقاته توقفت.

Daniel Radcliffe

دانيال رادكليف هو ممثل إنجليزي كان أداؤه متميز طيلة حياته المهنية منذ سن العاشرة. إلا أنه كان تحت ضغط هائل أثناء إطلاق سلسلة هاري بوتر حيث كان رادكليف هو البطل الرئيسي. أثناء مراهقته.

و تم تشخيص حالة رادكليف في مرحلة مبكرة من حياته بالاضطراب العصبي ، مما جعله يشعر بالأسى الشديد الذي دفعه إلى استهلاك كميات مضاعفة من الكحول، إلا أنه قرر التوقف تمامًا عن تناول الكحول والعودة إلى استقراره العقلي والجسدي بعيدًا عن الكحول، ليكون واحد من أهم القرارات التي أنقذ بها مرحلة الشباب في حياته.

Vincent Van Gogh

كان فنسنت فان جوخ فنانًا هولنديًا أنتج أكثر من 2100 عمل فني و 1300 لوحة مائية و 860 لوحة زيتية والعديد من الرسومات  الفائزة بالعديد من الجوائز. إلا أنه كان يعاني من العديد من المضاعفات الصحية التي أوصله إليها شربه للكحول مثل اضطراب المزاج ثنائي القطب، والصرع ، والتسمم بالرصاص، وضربات الشمس، حيث اعترف لأخيه في أحد كتابته المباشرة أن السبب في انهيار حياته الصحية والمضاعفات التي يعيشها إدمانه للكحول الذي أوصله للجنون.

Johnny Depp

جوني ديب هو ممثل أمريكي يندرج اسمه تحت قائمة أفضل الممثلين في العالم. على الرغم من أن جوني واحد من أفضل أبناء جيله واشتهر من خلال سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي حيث كان يقدم شخصية القرصان سبارو  إلا أنه دمر حياته الشخصية بشكل كامل من خلال تعاطيه الكحول والمخدرات بكثرة.

Samuel Jackson

صامويل جاكسون هو الممثل والمنتج الأمريكي الشهير الذي أصبح من مدمني الكحول في مرحلة مبكرة من حياته. رغم ذلك شارك في العديد من الأفلام الحديثة التي حققت أعلى إيرادات في عام 2015.

لم يكن صامويل مجرد متعاطي للكحول فحسب لكن الكوكايين أيضا فوقع ضحية إدمان الاثنين بعد توقف قاتل في المراحل الأولى من حياته المهنية.  لكنه اتخذ قرار بتوقفه عن الشرب بعد عثرت عليه زوجته وابنه فاقد للوعي في مطبخ منزلهم.

Eminem

ايمينيم هو مغني راب أمريكي يأتي  في المرتبة 83 من بين أعظم الفنانين في كل العصور، وفقًا لتصنيف رولينج ستون. فقد أعجب به الملايين حول العالم بموهبته الاستثنائية في موسيقى الراب.

لكن عندما يتعلق الأمر بحياته الشخصية ، فقد كان لديه وقت عصيب خلال فترة إدمان الكحول والمخدرات. وقد أفيد في عام 2007 أنه كان يتناول حوالي 30 قرص فوليوم كل يوم. بسبب الكحول وإدمان المخدرات ما أوقعه في الكثير من المواقف المحرجة مع معجبيه إلى أن ساعده الأسطورة الفنية ألتون  جون للعودة لحياته من جديد والابتعاد عن الإدمان.

ما هو تقييمك؟

100 نقطة
Upvote Downvote

لمدمني التسوق شاهد أكثر مولات العالم رفاهية.. بينهم 3 عربية

متعدد المواهب ويرفض كلمة داعية .. ما لا تعرفه عن زوج شيري عادل