في ,

أين اختفى هؤلاء .. أكثر من٢٢ إعلامي توقفوا عن الظهور

هناك مجموعة كبيرة من الإعلاميين الكبار الذي اختفوا دون سابق انظار، منهم انهى تعاقده مع القناة التي يعمل بها ومنهم من اختفى في إجازة سريعة خاصة بعد موسم مثقل في رمضان، ومنهم من فضل الابتعاد عن شاشة التلفزيون رغم بدايتهم القوية التي كانوا فيها حديث الشارع، ومنهم من فضل الابتعاد عن القنوات المصرية والظهور في القنوات العربية والاجنبية .

 فهناك أكثر من 22  إعلامي ومذيع توقفوا عن الظهور على الساحة الإعلامي التي لم يبقى فيها سوى 4 برامج توك شو فقط، هما هنا العاصمة للميس الحديدي والعاشرة مساء للوائل الإبراشي و90 دقيقة  لمحمد الباز وعلى مسئوليتي لأحمد موسى ومساء DMc لأسامة كمال وإيمان الحصري.

إعلان

المبتعدون

اشهرهم الإعلاميين الذين ابتعدوا عن الساحة وفضلوا الخروج بهدوء أبرزهم كان الإعلامي الساخر باسم يوسف صاحب أشهر برنامج منذ السنين الخمس الماضية، ودينا عبد الرحمن ولليان داوود وحمدي قنديل، ويسري فودة الذي قرر الابتعاد عن تقديم اي برنامج في اي قناة مصرية ويقدم حاليًا برنامج السلطة الخامسة في قناة  DW الألمانية.

انتهاء التعاقد

إعلان

بسبب نقل ملكية بعض القنوات أو لأسباب أخرى تعرض بعض الإعلاميين من مقدمي برامج التوك شو عن المشهد الإعلامي بالفترة الماضية والحالية، للإقالة أو لانهاء التعاقد، خاصةً وأن العديد من الشاشات بحثت عن مساحات أخرى غير السياسة للتركيز عليها، بالإضافة إلى تعرض بورصة أجور كبار الإعلاميين للركود الشديد والانخفاض، كان أبرزهم:

عمرو أديب 

أنهى تعاقده مع شبكة قنوات ON منذ 30 ابريل الماضي ورغم أنه مضى على تعاقد جديد في 12 يونيو الماضي مع شبكة قنوات “MBC مصر”، ليقدم برنامجًا جديدًا على إحدى قنواتها، وما زالت التحضيرات له مستمرة ولم يحدد موعد انطلاقه بعد.

تامر أمين 

إعلان

الإدارة الجديدة لقناة الحياة أوقفت برنامج “الحياة اليوم” للإعلامي تامر أمين منذ مايو الماضي لأجل غير مسمى.

 خالد صلاح

رغم تجديد تعاقد الإعلامي خالد صلاح مع شبكة قنوات النهار في يناير الماضي إلا أنه لم يظهر حتى الآن على شاشاتها.

أماني الخياط

تم إيقافها بعد قرار إعلام المصريين في مايو أيضًا، إيقاف برنامج “بين السطور” الذي كانت تقدمه أماني الخياط، وذلك بعد سلسلة من الأزمات كانت الإعلامية سببًا فيها، من بينها إساءتها للشعب العُماني، حينما وصفت بلاده بـ”إمارة صغيرة”.

يوسف الحسيني
تم إيقاف برنامج “نقطة تماس” للإعلامي يوسف الحسيني، وبذلك توقف عن الظهور على قناة ON LIVE، وذلك قبل أن تُقرر الشركة إغلاق القناة بنهاية يوليو الماضي.

لبنى عسل وعمرو خفاجي 

قررت شبكة قنوات ON، الاستغناء عن خدمات الإعلامية لبنى عسل، والإعلامي عمرو خفاجي، وإيقاف برنامج أون اليوم الذي تغير اثناء الانتخابات الرئاسية إلى الطريق إلى الإتحادية عن خارطة برامج قناة ON live، في محاولة لتطوير القناة تطويرًا شاملًا.

 عمرو الليثي

 أعلن رحيله عن شبكة قنوات الحياة بعد تغيير إدارتها بعدما استحوذت عليها شركة إعلام المصريين المالكة لمجموعة ON.

تامر عبد المنعم

توقف الإعلامي تامر عبد المنعم عن الظهور على قناة “العاصمة” من خلال برنامجه “العاصمة” مع تعيين أيضًا ياسر سليم رئيسًا لمجلس إدارة القناة.

رانيا بدوي

تم ايقاف رانيا بدوي عن العمل في قناة On بعد حلقة واحدة شاركت فيها في برنامج “كل يوم” إلى جانب مقدمه عمرو أديب، وذلك بعدما هاجمت الدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار آنذاك، ووصفتها بأنها أسوأ وزيرة في مصر.

مصطفى شردي 

قد موسم واحد فقط  من من برنامجه السابق “يوم بيوم”، مع الإعلامية ريهام السهلي، على شاشة قناة “النهار اليوم”، من فبراير حتى ديسمبر 2016، ولكنه توقف بعد عملية الدمج، التي جمعت “النهار اليوم” و”CBC إكسترا”، في قناة إخبارية واحدة وهي “إكسترا نيوز”.

عماد الدين أديب
توقف الإعلامي عماد الدين أديب عن الظهور وذلك بعدما انضم ، إلى قناة “الحياة” في نهاية أكتوبر الماضي، أعلن بعد مرور أشهر قليلة في فبراير استقالته بعدما قطعت القناة الحلقة الأخيرة من برنامجه “مصر والعالم” بتبرير حدوث عطل فني.

خالد أبو بكر
تم الاستغناء عن خدمات الإعلامي خالد ابو بكر بعدما تعاقد مع شركة “تواصل” المالكة لشبكة تليفزيون “الحياة” للمشاركة في تقديم برنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامي تامر أمين، في 10 مارس الماضي.

معتز عبد الفتاح

تم انهاء التعاقد معه وخروج برنامجه حلقة الوصل من خارطة قنوات On بعد تغيير الإدارة المالكة.

القرموطي
كان أخر ظهور لجابر القرموطي منذ ابريل الماضي والواضح ان ادارة قناة العاصمة أنهت التعاقد معه.

الإجازة السنوية 

 هناك عدد من الإعلاميين اختفوا بسبب اجازتهم السنوية وتعد أبرزهم الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي.

المختفون دون اسباب واضحة

 هناك عدد أخر من الإعلاميين اختفوا لظروف لا يعملها أحد كان ابرزهم  الإعلامية منى الشاذلي التي قدمت اخر حلقة من برنامجها معكم على قناة سي بي سي منذ شهر تقريبا ، ولم توضح سبب توقفها هل لإجازة سنوية أو انهاء تعاقد ، والدكتورة نائلة عمارة التي توقفت عن تقديم اي برنامج منذ سنوات.

ما هو تقييمك؟

100 نقطة
Upvote Downvote

10 معلومة عن مشروع نيوم الذي زاره السيسي في السعودية

بعضهم توفي مرتين والأخر تزوج من جديد.. تعرف على أقوى إشاعات الوسط الفني