الترفيه

اعرف شخصيتك من لون عينك

إسراء الطيب 

صنف بعض العلماء أن الصفات الجسدية اللي الشخص بيتولد بيها أحيانًا بتعبر عن جزء كبير من شخصيته وطبيعته، بعد ما أجروا تجارب ودراسات كتير على أشخاص عندهم نفس الصفات زي طوال القامة، والقصار، التخان الرفيعين وهكذا.

ومن الحاجات اللي اتعمل عليها دراسات نفسية وتجريبة كتير جدًا كان لون العين، سواء أزرق أو أخضر أو غيره من الألوان وازاي بيرتبط بتصرفات الشخص صاحبها في الحياة، وهنعرض هنا أبرز التعليقات اللي اتفقت عليها دراسات كتير في تصنيف كل عين.

العيون الزرقاء يتميز أصحاب العيون الزرقاء بجاذبيتهم الكبيرة، وبشخصيتهم المحبة والودودة، ويغلب عليها الطابع العفوي، ويميلون إلى إسعاد الآخرين ومساعدتهم قدر الإمكان، ويتميزون بالإخلاص والطيبة، وبقوّة الملاحظة، كما أنهم يميلون إلى بناء أسرة سعيدة مع شريك الحياة.

العيون البنية يتميز أصحاب العيون البنية بقوّتهم، وبساطتهم، وإبداعهم، وهم جديرون بالثقة من الآخرين، كما أنهم اجتماعيون يحبّون تكوين وبناء صداقات جديدة، إضافة إلى أنهم متحفظون، ولا يعبرون عن مشاعرهم أمام الآخرين بصورة إجمالية، ويتمتعون بالحكمة، وبروح الدعابة في ذات الوقت، وهذا اللون هو أكثر ألوان العيون انتشارًا بين الناس. 

 العيون الرمادية تتميّز شخصيات أصحاب العيون الرمادية بقدرتهم على القيادة، فهم يمتلكون القدرة على تحليل القضايا، وفهمها، والتعامل معها بشكل جيد، كما أنهم يتمتعون بقوة الشخصية بغض النظر عن درجة الضغط التي يتعرضون لها، إضافة إلى هدوئهم، وذكائهم، وعقلانيتهم، وأناقتهم، ورومانسيتهم، وحفظهم لأسرار الآخرين.

 العيون السوداء يتسم أصحاب العيون السوداء بنشاطهم، وبعاطفيتهم، وبدرجة إتقانهم العالية لما يقومون به من أعمال، بالرغم من أنهم غير صبورين بصفة إجمالية، ويتصفون بأنهم لا يثقون بسهولة في الآخرين، ولا يقعون في الحبّ بسهولة، وهم من الأشخاص الأكثر قدرة على تحمّل المسؤولية.

 

العيون الخضراء يتسم أصحاب العيون الخضراء بنشاطهم، وبأخلاقهم العالية، وبلباقتهم في التعامل، كما أنهم عاطفيين، وغيورين، وهم ذو شخصية اجتماعية، ويحبّون مساعدة وإسعاد الناس بشكل كبير.

العيون العسلية يتسم أصحاب العيون العسلية بحبّهم لمواجهة التحدّيات، فيميلون إلى بذل جهد أكبر ليثبتوا أنهم الأفضل، كما أنهم يتّصفون بالأناقة، والعفوية، وبشخصيتهم الودودة المحبّة، فيستطيعون جذب الآخرين؛ كون شخصيتهم تميل إلى الرومانسية، كما يتميزون بالشجاعة والحيوية والنشاط.