ثقف نفسك حول العالم خروجات

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

إسراء الطيب

يحلم كل موظف في نهاية حياته المهنية الهروب بعيدًا لإحدى المدن السياحية والاسترخاء فقط من أجل الاستمتاع بالحياة والطبيعة دون اضطرابات الحياة ومشاكلها التي أحاطت به لسنوات بين حل مشاكل موظفين واتباع تعليمات ومواعيد واستيقاظ والتزامات، لكن هل فكرت في المكان المثالي لعملية الهروب التي تشعر أن أموال عملك خلال تلك السنوات السابقة لم تذهب دون فائدة.

إعلان

وفي حال لم تكن تريد أن تؤجل متعتك إلى ما بعد التقاعد ونويت أن تأخذ فاصل زمني في مكان ما بالعالم تستطيع أن تتنفس فيه وتترك كل شئ من أجل المتعة فقط، هل بحثت جيدًا عن ذلك المكان غالبية الأماكن عادة ما ننجرف وراءها لسمعتها وشهرتها لكن دون أن ننتبه لحالة الطقس بها وهل يتناسب مع طبيعتنا الجسمانية والبلد التي نعيش فيها من الأساس أم لا.

لاختيار وجهتك السياحية المثالية عليك معرفة أفضل البلدان التي يمكنك زيارتها في أي وقت في السنة كونها تتمتع بطقس مثالي طوال العالم، هي ليست بكثيرة حول العالم لكنها نجحت بطقسها المثالي أن تكون الأفضل لكافة أشكال الأجازات سواء كانت قصيرة أو قررت التقاعد لما بقى من عمرك بها، ويمكننا في التقرير التالي الوقوف على جانب من تلك البلاد صاحبة الطقس المثالي حيث الطقس الساحلي الدافئ.

 فينا ديل مار ، شيلي

إعلان

 

فينا ديل مار هي مدينة تقع على ساحل وسط المحيط الهادئ في تشيلي وهي المدينة التي تتميز بأفضل طقس على مدار السنة. تعرف المدينة باسم “جاردن سيتي”. تشتهر فينا ديل مار بمبانيها الشاهقة على الساحل ومراكز التسوق والمنتجعات. تستقبل المدينة عددا كبيرًا من السياح الدوليين أو المحليين نظرًا لمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الدافئ.

فإن المدينة دافئة دائمًا و نادرًا ما ترى أي اختلافات كبيرة. خلال فصل الصيف ، فتكون درجات الحرارة حوالي 16 درجة مئوية (61 درجة فهرنهايت) في الليل. الشتاء في المدينة بارد ورطب. درجات الحرارة في وقت النهار طوال العام نادرًا ما تتجاوز 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت).  

سان دييجو ، الولايات المتحدة الأمريكية

إعلان

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

 

سان دييجو هي مدينة معروفة بمناخها المعتدل والدافئ طوال العام. هي المدينة الرئيسية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وتقع على الحدود مع المكسيك. وبصرف النظر عن الطقس هنا ، فهي تشتهر أيضا بمرفأها، وشواطئها الطويلة، وارتباطها بسلاح البحرية الأمريكية، ومراكز الرعاية الصحية.

وفقًا لمجلة Farmers ’Almanac ، تتمتع سان دييجو بمناخ مثالي كواحدة من أفضل دول العالم مناخية  باعتبارها واحدة من المدن التي تتميز بأفضل طقس على مدار العام. حيث تشهد سان دييجو مناخًا معتدلًا يبلغ 21 درجة مئوية (70 درجة فهرنهايت) في المتوسط. هطول الأمطار السنوي في سان دييغو هو 230-330 ملم سنويًا. في عام 2006 صنفت سان دييغو كواحدة من أفضل المدن للعيش بها.

 أمستردام ، هولندا

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

أمستردام هي عاصمة هولندا وهي واحدة من أجمل المدن في أوروبا. حيث تغطيها الحدائق العامة والمحميات الطبيعية بنسبة تتخطى 12٪ من مساحة أراضي مدينة أمستردام. كما تتمتع المدينة بمناخ محيطي. في الغالب يكون طقس المدينة معتدلاً طوال العام. والصيف دافئ بشكل معتدل وكذلك خلال فصول الشتاء، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء شهر العسل وممارسة الرياضة والنزهات والحفلات والمرح بها. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية للمدينة 10.2 درجة مئوية (50.3 درجة فهرنهايت).

 

ساساري، إيطاليا

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

ساساري هي أقدم مدينة في جزيرة سردينيا في إيطاليا. تشتهر المدينة بالمناظر الجميلة ، ونافورة Rosello ، والهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة الأنيقة. المدينة غنية بالفنون والتاريخ والثقافة التي تمتد من القرن الثاني عشر.و تحيطها آلاف من هكتارات مزارع الزيتون بالمدينة.

وفقا لدراسة استقصائية أجرتها Weatherwise ، صنّفت ساساري كرابع أفضل مناخ  في العالم. ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة لساساري 19.1 درجة مئوية (66.4 درجة فهرنهايت) ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة 11.6 درجة مئوية (53 درجة فهرنهايت). متوسط ​​هطول الأمطار  حوالي 696 ملم (27.41 بوصة). الحزام الأخضر والبحر الأبيض المتوسط ​​والأجسام المائية في الجزيرة تحافظ على المدينة منعشة ومريحة على مدار السنة.

 باجيو، الفلبين

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

Baguio هي مدينة منتجع الفلبين. وتعرف أيضًا باسم مدينة باجيو أو مدينة المنتجع الجبلي أو “مدينة باينز”. تشتهر المدينة خلال فصل الصيف بسبب الطقس البارد. حيث تقع هذه المدينة على ارتفاع حوالي 1540 متر فوق مستوى سطح البحر. فهي موطن للنباتات والأزهار.

في عام 1900، أسس الأمريكيون باغيو كمحطة تلة. حيث كانت محطة التل الوحيدة في الولايات المتحدة في آسيا. نظرًا لارتفاع المدينة عن باقي البلد، فإن درجة الحرارة هنا معتدلة طوال العام. يصنف مناخ المدينة على أنه مناخ شبه استوائي مرتفع أو مناخ موسمي استوائي. متوسط ​​درجة الحرارة في باجيو يتراوح من 15 إلى 23 درجة مئوية (من 59 إلى 73 درجة فهرنهايت). بين شهري نوفمبر وفبراير يمكنك أن ترى أدنى درجات الحرارة في المدينة. كما تستقبل باجيو 700 مم (28 بوصة) من الأمطار في المتوسط ​​خلال شهري يوليو وأغسطس.

 برشلونة، اسبانيا

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

برشلونة مدينة جميلة لكل الفئات والأهداف، فهي مناسبة للسياحة، الترفيه والموضة الثقافة وغيرها،  تقع المدينة بين نهرين هما يوبريجات وبسيس. غرب المدينة تقع سلسلة جبال Serra de Collserola.

تعد المدينة التراثية الغنية ثقافيًا في أسبانيا واحدة من أفضل المدن التراثية في العالم من حيث المناخ الجيد على مدار السنة. متوسطات حرارة المدينة 21.2 درجة مئوية (70.2 درجة فهرنهايت) خلال النهار و 15.1 درجة مئوية (59.2 درجة فهرنهايت) ليلا.

تقع برشلونة تحت فئة مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​البحري حيث يمكن للمرء أن يرى فصول الشتاء المعتدلة والصيف الدافئ إلى الحار. وخلال مواسم الخريف والربيع ترى معظم الأمطار في المدينة. ومن النادر أن نرى تقلبات كبيرة في درجات الحرارة على مدار العام مما يجعلها واحدة من المدن التي تتميز بأفضل المناخات في العالم.

 لاس بالماس، جزر الكناري، إسبانيا

الطقس مثالي طوال العالم.. أفضل المدن السياحية المناخية حول المجرة

إسبانيا واحدة من أفضل البلدان التي تعيش فيها للأبد ليس اجازة فقط بسبب الطقس والهدوء التي تتمتع به ولكل مدينة بها سحرها الخاص وفي  لاس بالماس في جزر الكناري يمكنك أن تصادف أكثر الظروف الجوية اللطيفة في العالم.

لاس بالماس دي جران كناريا هو الاسم الرسمي للمدينة. وهي عاصمة جزيرة جران كناريا داخل جزر الكناري. وجدت دراسة قام بها توماس وايتمور ، مدير الأبحاث في علم المناخ في جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة أن لاس بالماس لديها “أفضل مناخ في العالم أجمع”.

وتستقبل المدينة ساعات الشمس المشرقة السنوية من حوالي 2800 في السنة. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية لمدينة لاس بالماس 21.2 درجة مئوية (70.2 درجة فهرنهايت) -28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت) خلال النهار و 18 درجة مئوية (64 درجة فهرنهايت) في الليل.