سينما

المسلسلات الأشهر في تاريخ الدراما المصرية

هناك عدد كبير من الأعمال والمسلسلات الدرامية، استطاعت أن تحظى بمكانة خاصة في قلوب المشاهدين، ولاقت نجاح غير مسبوق في تاريخ الدراما المصرية والعربية، وهي مسلسلات تألق فيها عدد كبير من النجوم والنجمات، اكتسبت شهرة غير مسبوقة في الوطن العربي.

ليالي الحلمية 

يعتبر من أبرز الأعمال الدرامية وهو مسلسل من 5 أجزاء، من تأليف اسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، تم انتاج الجزء الأول منه عام 1987م، شارك في بطولته يحيي الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري وممدوح عبد العليم وهشام سليم وغيرهم من النجوم.

بوابة الحلواني 

مسلسل تاريخي مصري من أربعة أجزاء، من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج غبراهيم الصحن، شارك في البطولة كلًا من محمد وفيق، وأحمد راتب وشيرين وجدي وعلي الحجار، وحسن كامي وسميرة عبد العزيز وغيرهم من النجوم، تم عرض الجزء الأول 1992، والثاني عام 1994 والثالث عام 1997، والرابع عام 2001.

رأفت الهجان

مسلسل درامي مصري من ثلاثة أجزاء، من إخراج يحيي العلمي، شارك في بطولته النجم محمود عبد العزيز ويوسف شعبان ويسرا ومحمد وفيق ونبيل الحلفاوي وغيرهم من النجوم، تم انتاج أول جزء منه عام 1987م.

عائلة الحاج متولي 

مسلسل درامي تم انتاجه عام 2001 من تأليف مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي، شارك في بطولته نور الشريف وماجدة زكي وفادية عبد الغني وسمية الخشاب ومصطفى شعبان وغيرهم من النجوم.

أرابيسك

مسلسل درامي تم انتاجه عام 1994 من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد، شارك في بطولته صلاح السعدني وهدى سلطان وهشام سليم وابو بكر عزت وهالة صدقي وغيرهم من النجوم.

المال والبنون

مسلسل من جزئين تم انتاج الجزء الأول عام 1993 والثاني 1995م، تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج مجدي أبو عميرة، شارك في بطولته عبد الله غيث ويوسف شعبان وأحمد عبد العزيز وهادي الجيار وغيرهم من الفنانين.

يوميات ونيس

مسلسل اجتماعي كوميدي، من 8 أجزاء، تم انتاج أول جزء منه عام 1994م،من تأليف مهدي يوسف ومحمد صبحي، وإخراج أحمد بدر الدين، شارك في بطولته محمد صبحي وسعاد نصر ومعه سامح الشجيع وهدى هاني وفادي خفاجة وريم أحمد وجميل راتب وغيرهم من الفنانين. 

سوق العصر

مسلسل درامي تم انتاجه عام 2001م، من تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج هاني إسماعيل، شارك في بطولته أحمد عبد العزيز ومحمود ياسين، وهادي الجيار وغيرهم من الفنانين.