المشاهير

فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة

فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة
إسراء الطيب
أن تقبل التواجد داخل دائرة الضوء والشهرة هو أن تفتح الباب على مصرعيه لكافة التدخلات والمصوريين في حياتك الشخصية قبل حياتك المهنية، أن تكون عرضة للنقد دائمًا والثناء لكن بحدود، أن يكون لك جمهور عريض من المحبين والمنتقدين في الوقت ذاته.
فمظهرك وطريقة حديثك وحتى أصدقائك وأفراد عائلتك جميعهم معرضين للسخرية والنقد دون عقاب، وليت كل النقد بناء، فالبعض ينتقد بأساليب تتخطى حدود السخرية القاتلة والاستهزاء حتى من الحالات المرضية.
فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة

 

وتأتي السمنة كواحد من أكثر المواد الخامة الجاهزة للاستهزاء من قبل المعجبين، فبعض التعليقات التي كانت تنهال على الفنانة العالمية أديل صوتها جميل لكنها سمينة للغاية، والبعض الآخر يستهزأ من الاثنين معًا وكيف لجسد ممتلئ أن يخرج بذلك الصوت.
اقرأ أيضَا: فنانات قبلن أن يكونوا رقم أثنين في تلك الإطلالات
المعاناة هنا لا تقف على الجانب الشكل فحسب بل الحياة اليومية بشكل عام، ويؤلم النجمات بشكل خاص، فتسعى النجمات لآن تكون الأكثر أناقة ورشاقة وتألق في كافة الأوقات، إلا أن ذلك صعب الحدوث مع عدم توفر للموديلات التي تناسب أحجامهن فالمصممين لا يركزون على تلك الأزياء بل تصاميم لعارضات الأزياء التي يتخطى خصرهن ورقة A4 وأنحف أيضًا.
فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة

 

إعلان
ولا يقف الأمر مع السمنة أمام الاختيار المناسب للملابس، فيزداد الأمر سوء مع الرجال أيضًا وتلتقط لهم الصور على الشواطئ وبساحات منازلهم وبطونهم متدلي أمامهم بشكل مؤلم ليتصدروا عناوين الأخبار كيف هم مهملون في صحتهم وإطلالاتهم وأنهم غير مؤهلين بالنجومية حتى.
ومن بين الفنانين الذين تعرضوا لذلك كان النجم كريس برات بطل حراس المجرة الذي وصف نفسه بأنه أصبح كتلة دهون دون أن يلحظ لكن نبهه الجمهور، بعد أن وصل وزن 130 لكنه اتخذ القرار بالعودة للياقته البدنية حتى سجل مؤخرًا وزن 97 كجم.
فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة

 

وعلق كريس في إحدى مقابلاته الصحفية: “عندما نظرت لبرات في أدواره السابقة لم أرى رجل رائع ذو كاريزما لكن رجل عبارة عن كتلة من الدهون في تلك اللحظة من حياتي اتخذت القرار دون رجعة وهو أن استرجع شكلي السابق قبل كل تلك الدهون”.

اقرأ أيضًا: فنانات فشلن في استخدام الفوتوشوب لتنحيف أنفسهن

 

إعلان
والأصعب من فقدان 30 و40 كجم من الوزن هو فقدان من 5 إلى 10 كيلو جرام إذا كان وزنك بالفعل قريب من المثالي فتلك الكيلوجرامات الأخيرة تكون بمثابة كابوس أن تتخطاه وتصل لما تريد بل يكون حلم لدى البعض.
فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة

 

وعلى الصعيد العربي من أبرز المشاهير الذين فقدوا وزنهم بجدارة وعزيمة، الفنان حسين الجسمي والفنانة مها أحمد و الفنان أحمد زاهر بعد أن زاد وزنه بشكل مفرط بسبب سوء حالته المرضية، وكذلك الفنان أحمد رزق وغيرهم من الفنانين العرب وأبطال هوليوود الذين تخطوا المعادلة الصعبة بثقة وثبات.
فنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطةفنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطةفنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطةفنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطةفنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطةفنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطةفنانين انتصروا لإراداتهم متخطين السمنة المفرطة