سينما

بالفيديو شاهد أبرز تصريحات حلا شيحة بعد أن خرجت عن صمتها

حلا شيحة ليست الأولى.. فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

إسراء الطيب

خرجت الفنانة حلا شيحة العائدة من اعتزالها بعد خلع حجابها عن صمتها الإعلامي في أول رد فعل رسمي لها على موجة الهجوم التي تعرضت لها بعد انتشار صورة لها وهي بدون نقاب أو حجاب، بعد 12 عام من العزلة الفنية،  فكشفت خلال مكالمتها للإعلامي وائل الإبراشي على فضائية دريم أنها فعلت ذلك بالفعل منذ فترة وليس الآن فقط وأن قرارها جاء عن قناعتها مثلما اتخذت قرار ارتداءه بقناعة تامة.

إعلان

حيث انقسم  جمهور السوشيال ميديا ما بين مهاجم ومدافع عنها، فهناك من يعتبرها قدوة وسيؤثر على الكثير من الفتيات اللاتي يعتبرونها قدوة دينية خالصة على مدار السنوات الماضية حيث استغلت حساباتها على السوشيال ميديا للدعوة للإسلام والحجاب وقرارها ذلك يصدم كل من اتبعها.

وعلى الجانب الآخر هناك المدافعين المقتنعين أن لكل فرد حسابه الخاص إرتدت الحجاب لنفسها نزعت الحجاب لنفسها أيضًا فهي حياتها وهي من ستحاسب على كافة أعمالها، ويبقى هناك جانب ثالث لم يتحدث عن جانب الحجاب وكان سعيد بعودتها لعالم التمثيل كونها واحدة من أفضل ممثلات عصرها.

ومن بين أبرز التصريحات التي قالتها خلال اللقاء كان الاتي:

إعلان
  • عمري ما استنيت شهرة طول عمري مشهورة أنا بحب الناس في العموم وبحب الفن والرقص من وأنا صغيرة والفن حاجة جميلة بعبر من خلاله عن كل اللي جوايا وكل واحد يقول اللي عايزة بس أنا مشتاقتش لتصفيق الجمهور قد ما أنا حبه أرجع للفن عشان واثقة إني هضيف جديد.
  • ديننا دين تواضع ورحمة، فلو كان  اللي قدامي في أشد المعصية مينفعش يكون رأيي متحجر أو بتجريح عان أرجعه عن خطأئه.
  • محدش يعرف أي اللي في قلب حد أو خواتيم حد عشان يقول نهايتك اي؟ ولا هيحصلك أي حتى الغير محجبة مليش حق اني احكم عليها ربنا أعلم بالعباد  
  • وبخصوص الفيديو المنتشر عن الداعية محمد الصاوي اللي بكى في فيديو على الهواء وقال إن زوج حلا تواصل معه وقال: “أنا كنت مستور واتعريت، قالت: “فوجئت باللي  قاله الداعية محمد الصاوي في الفيديو عن محادثته الهاتفية مع زوجي، وهو انتهاك لخصوصيتنا، هذا فضلا عن أن زوجي نفى ما قاله محمد الصاوي في الفيديو الذي أذاعه عبر الإنترنت وانه لم يتواصل معاه من الأساس”
  • بعض الأراء المتشددة تضر بالإسلام، و  خلعي الحجاب مش هيضر بالإسلام أكثر مما يفعل بعض المتشددين.
  • علاقتي بزوجي مستقرة، وبنتكلم يوميا ولكنني في مصر الآن بسبب مدارس بناتي وهو يعيش في كندا عشان كده هفضل فترة ما بين هنا وهناك.
  • عارفة إن في كتير غضبوا من خلعي للحجاب، لكن الحجاب جزء من الدين، وليس الدين كله، وأنا لم أترك الدين.
  • بالراحة عليا، وكل شخص يمر بمراحل متقلبة ومختلفة في حياته يتعلم فيها الكثير.

– كلكم بتعلموا حاجات غلط، ما تنسبوش ليا الغلط لوحدي، أنتوا فين من سماحة الرسول.

  • كما نفت علاقتها  بخديجة خيرت الشاطر وقالت: “لا تربطني أي علاقة بخديجة الشاطر، سوى أننا كنا نتقابل أثناء توصيل أبنائنا إلى المدرسة، حيث أنّ مدرسة بناتي في المدرسة التي تملكها خديجة.

– أما عن أميرة زوجة الشيخ محمود المصري، اللي قالت في بوست إن حلا شيحة اللي قعدت تعد أفضالها عليها، قالت لم أقابل أميرة عزت سوى مرتين في حياتي، واندهشت من قولها أننا أصدقاء.

– اللي عايز يدعيلي بالهداية يدعيلي، بس مش عايزة تبقى الدعوة ليا وكأني خرجت من الإسلام، هو ما فيش وسط.

– مش عايزة حد يزعل مني، اتعلمت حاجات حلوة كتير في السنين الأخيرة، وهتفضل مكملة معايا حياتي كلها، أنا كنت عايشة الـ12 سنة اللي فاتوا في حالي، وما كنتش منضمة لأي جماعة، وما كنتش متطرفة دينيًا.

إعلان

واتوجه بالشكر لكل من وقف جنبي وقال كلمة جميلة وكل حد انتقد نقد بناء يخليني لو عملت حاجة غلط ابص تاني لنفسي واحاول اصلحها على عكس النقد الجارح.

معنديش أي صفحة على أي موقع من مواقع السوشيال ميديا كاملة ولكن عن قريب هوثق صفحة انستجرام فقط.

واختتمت: اتوجه برسالة لجمهوري اللي بيحبني اللي بيعاملني بلطف وحب ولما بيشوفني ويقولي قد أي إني وحشاهم وازاي هما أدوني أمل إني اعملهم حاجات حلوة فبتوجه ليهم كلهم بالشكر  واتمنى الحب اللي يسود أكتر من الكره ما بينا كلنا لأننا كلنا تحت مظلة واحدة