حول العالم عجائب الدنيا عجائب وغرائب

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

إسراء الطيب 

السحر واللمعان يجتمعان معًا فيضحى الجنس البشري اسير عشق وسط معجزات لا تذبل، مئات الأعوام تمر ويزداد سحر الطبيعة ودقة فنونها وعجائبها التي لا تنتهي بل تكشف اليوم بعد الاخر ان كل ذلك كان مجرد نقطة في بحر ليس له نهاية.

إعلان

وقد تتقارب تلك العجائب في الشكل الخارجي الزجاجي رغم تباين بواطنها الذي قد يصل  حد التناقض، ويمكننا في التقرير التالي رصد واحدة من أغرب الظواهر التي تعيشها بعض الأماكن الزجاجية النادرة جدا على الكوكب.

بحيرات المرايا

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

إعلان

بحيرات المرايا هي حالة نظيفة للغاية من المياه حتى أنك تكشف قاعها بسهولة من مثاليتها التي تأخذك في منظر ساحر لانعكاسات السماء والشجر والطيور في مشهد ساحر ويطلق عليها البعض اسم البحيرات السماوية، وتوجد في عدد من الولايات التي من بينها، كاليفورنيا، تفتونبورو في نيو هامبشاير، نيويورك، أوهايو، والوا وكلاكاماس، أوريغون، يوتا، ويسكونسن،  فلوريدا وأغلبها يعود لأمريكا، وتقع هذه البحيرات في المناطق ذات الرياح المنخفضة والتواجد البشري القليل

بحيرة الخمس وردات بالصين

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

بحيرة ووهوا أو الخمسة وردات  في سيتشوان، الصين، تعد أكثر مناطق الجذب السياحي في وادي جوزيغو في الصين. ومياهها  غنية  بكربونات الكالسيوم، وكذلك النباتات المائية، والتي تقدم ممتزجة  معا تأثير متعدد الألوان في الماء. ويتقاطع سير مياه البحيرة مع جذوع الأشجار الساقطة القديمة، وتشكل أنماطًا متباينة من ظلال خضراء مختلفة من اللون الأزرق الداكن والأخضر الداكن والأصفر الفاتح وما إلى ذلك.

إعلان

كهف الكريستال بالمكسيك

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

هناك العديد من الكهوف في جميع أنحاء العالم لكن تتسم بالأحجار المتراكمة فوق بعضها وموحشة المشهد، لكن الأمر لا يحدث في كهف البلورات أو كهف الكريستال العملاقة في نايكا بالمكسيك، فهمو مليئ بالتشكيلات الكريستالية والزجاجية، ولا يتحمل البشري التواجد داخل الكهف لأكثر من 10 دقائق كحد أقصى لارتفاع حرارته الشديد.

بحيرة هورون أمريكا الشمالية

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

بحيرة هورون هي واحدة من البحيرات العظمى الخمسة في أمريكا الشمالية، هي بحيرة ذات مياه عذبة وتقع على حدود كندا وأمريكا الشمالية، وتشكلت البحيرة مع نهاية العصر الجليدي وغرق  آلاف السفن لا يزال من الممكن رؤية بعض حطام السفن من فوق سطح المياه وذلك لنقاء المياه المتناهي العاكس للسحب.

كهوف الجليد

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

كهف الجليد هو الحال الذي تصل له بعض كهوف المناطق الباردة مثل ألاسكا والنمسا، فتصل درجة الحرارة داخل الكهف لما تحت 0 درجة مئوية، ويتخذ الجليد داخلها أشكال مختلفة من المنحوتات الثلجية بكميات كبيرة ملفتة، وأكبرها يقع في قرية ويرفين بالقرب من سالزبورغ في النمسا.

شاطئ الزجاج بكاليفورنيا 

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

الشاطئ الزجاجي يقع بالقرب من فورت براغ في كاليفورنيا هو شاطئ مغطى كليًا بعدد ضخم من زجاج البحر ذو الألوان المتنوعة والزاهية التي انتجت قطع صغيرة من الحجارة الملونة في مشهد مثالي، والغريب في الأمر أن السبب الرئيسي وراء ذلك المشهد كان القمامة والزجاج والأجهزة التي كان يلقيها السكان المحليين بالمنطقة، وعلى مر السنين تحولت تلك القمامة بعد تفاعلها مع مياه البحر والأمواج المترامية لذلك الشكل الجمالي نادر الحدوث.

سالار دي أويوني بأمريكا الجنوبية

بين الحقيقة والخيال أغرب 7 أماكن زجاجية

سالار دي أويوني هي أكبر مكان لاستخراج  الملح في العالم، ونتج عن تجفيف بحيرات المح في عصور ما قبل التاريخ وفقًا للبيولوجيين وتقع في جنوب غرب بوليفيا. والمكان مغطى بقشرة ملح سميكة نتج عنها ذلك الشكل العاكس  للسطح ويتحول المشهد مع سقوط الأمطار إلى مرآة عملاقة.