سينما قدرها رمضان

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

إسراء الطيب

يعد السباق الرمضاني بمثابة فرصة مفتوحة لظهور العديد من الفنانيين ليس فقط الفنانيين الجدد والأوجه الباحثة عن الشهرة، لكن أيضًا فرصة رجوع واضحة للعديد من النجوم الغائبين عن الساحة الفنية منذ فترات ليست بقليلة فتخطت السنوات.

إعلان

وعلى الرغم من عودة بعضهم خلال للعمل منذ أشهر قليلة في أعمال أخرى إلا أن الظهور الفعلي لهم وضمان عامل جذب جماهيري قوي يأتي من خلال مسلسلات رمضان التي يضع عليها الجمهور تركيز ضخم فيمكنها أن تشهد ميلاد نجم وإحياء أخر بمشهد واحد بها.

ويمكننا فيما يلي الوقوف على أبرز النجوم العائدين والذين برزوا بقوة في الإعلانات التشويقية والحلقات الأولى من مسلسلات رمضان.

نجمة الفوازير نادين

إعلان

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

 

اشتهرت الفنانة الغائبة نادين بتقديمها الفوازير والاستعراضات الراقصة في أواخر التسعينات من القرن الماضي مع الفنان الراحل وائل نور  واخر أعمالها في التلفزيون مسلسل خيال الظل عام 2000 إلا أنها تعود من جديد من خلال مسلسل ليالي أوجيني ليمثل ظهورها للكثير من جمهورها

نور

إعلان

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

عادت النجمة اللبنانية الغائبة عن التلفزيون منذ قرابة 4 أعوام ويزيد فكان اخر ما قدمته مسلسل سرايا عابدين بجزئيه الأول والثاني أما السينما فكان فيلم من 30 سنة مع احمد السقا وتصبح على خير مع تامر حسني

وتعود هذا العام من خلال بطولة مسلسل رحيم مع الفنان المتألق ياسر جلال متصدره البطولة جواره وكذلك البوستر الإعلاني للمسلسل ويرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري، حيث “رحيم” رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

بسمة

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

تعود كذلك الفنانة بسمة للدراما من خلال مسلسل اختفاء،  التي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم و تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

وعن آخر أعمالها بالتلفزيون مسلسل الداعية الذي عرض في موسم رمضان 2013، والذي أثار جدلًا كبيرًا وقت عرضه، فيما ظهرت كضيفة شرف بفيلم شيخ جاكسون مع النجم أحمد الفيشاوي.

ويشارك فى بطولة  مسلسل اختفاء، نيللى كريم، وهشام سليم، وبسمة، ومحمد ممدوح، ومدحت مرسى وآخرون، من تأليف أيمن مدحت، للمنتج جمال العدل، وإخراج أحمد مدحت.

حنان ترك

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

تعود حنان ترك بعد غياب 6 سنين منذ قدمت مسلسل  الأخت تريزا في 2012 من خلال مسلسل إذاعي كرتوني للأطفال يحمل عنوان صدق رسول الله وتدور أحداثه حول  الطفل الصغير “حمزة” ذو الـ8 سنوات بعد أن فقد جده يظهر له في المنام ويطلب منه البحث عن أحد الكتب، ويدرك الطفل بعد تفكير أن الكتاب هو صحيح البخاري، وعند البحث على الإنترنت، يبتلعه ويأخذه إلى مدينة “بخارى” سنة 250 هجرية ويلتقي بالإمام البخاري وهو في سن الرابعة والخمسين.

سلاف فواخرجي

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

 

تعود الفنانة السورية سلاف فواخرجي،  للدراما من خلال مسلسل «خط ساخن» بعد غياب 8 سنوات، بعد أن كانت واحدة من أشهر النجمات وأكثرهم تألقًا في مطلع الألفية الثانية لتعود هذا الموسم  بقوة.

ويشاركها في المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم منهم نضال الشافعي، وسهر الصايغ، وسميرة عبد العزيز، ومحمد عادل، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

محمد رياض

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

يعود من جديد الفنان محمد رياض بعد غياب طويل فكان رياض الأشهر بين جيله منذ التسعينات وحتى مطلع الألفية إلا أنه غاب طويلًا ليعود من جديد من خلال مسلسل الأب الروحي وكذلك مسلسل  رحيم، ويرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري، حيث “رحيم” رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

حسن حسني

رمضان يعيد أولئك النجوم بعد غياب طويل

 

قدم الفنان حسن حسني خلال مسيرته الفنية قرابة ال500 عمل بين السينما والتلفزيون والمسرح، وبسبب المرض وتدهور صحته غاب طويلا عن الساحة الدرامية كاملة بشكل ملحوظ بعد ان كان متواجد في كافة الأفلام السينمائية وبحضور قوي تلفزيوينًا، ومن جديد يعيده هذا العام مسلسل رحيم مع ياسر جلال والذي لفت أنظار الجمهور لعودته منذ الحلقة الأولى مع ياسر جلال في مشهد قوي بين الأب وابنه العائد من السجن.