في ,

عجائب أثرية حيرت العلماء حول العالم

مجموعة من الاكتشافات والعجائب الاثرية التي لا تزال تشكل لغزًا يحير الكثير من العلماء، كشف عنها عدد من العلماء والخبراء وتداول صورها مجموعة كبيرة من المواقع العلمية والأثرية لإبراز روعتها، وهي إكتشافات  اثارت على مر التاريخ، الكثير من التساؤلات والشكوك، حولها سنحاول التركيز على اشهرها.

كتاب غيغاكس 

إعلان

المعروف بكتاب الشيطان ويعتبر أعجوبة العالم في العصور الوسطى، يصل سمك المخطوطة إلى 22 سم وطولها إلى 92 سم، يقال أن إعدادها تطلب 160 جلد من جلود الحيوانات لكتابتها.

اثارت المخطوطة دهشة المؤرخين ليس لحجمها الضخم فقط لكن لاحتوائها على صفحات كاملة من صولا ملونة للشيطان مما دفع كثيرين للإعتقاد أن الشيطان هو أحد مؤلف هذه المخطوطة.

إعلان

مخطوطة فوينيش 

مجموعة متنوعة من الرموز السرية التي حيّرت عدد كبير من العلماء حول العالم، سميت باسم ولفريد فوينيش الذي قام بشراء الكتاب في عام 1912، يقال أن المخطوطة قد تم صناعتها في إيطاليا خلال القرن 15.

وبالرغم من أن هناك صفحات مفقودة من المخطوطة نفسها إلا ان هناك 240 صفحة من النصوص والرسومات مازالت على حالها إلى الآن، وقد تبرّع بها لجامعة “Yale” عام 1969 لكن إلى الآن لم يتم فك رموزها.

إعلان

طائر الأوين موا

واحد من ضمن تسعة أنواع من الطيور التي كانت تستوطن نيوزلندا، يقال أن طول أقدامها بلغ حوالي 3.5 متر مع رقبة بوزن حوالي 230 كجم وقد استوطنت نيوزلندا عام 1280.

اكتشف الباحثون أن طوله كان حوالي 10 أقدام كل منها يزن حوالي 500 باوند، وقد اكتشف علماء الآثار عام 1986 على مخالب لأحد هذه الكائنات والتي وجدت على حالها بعضلاتها وجلودها.

كهوف لونجيو

كهوف موجودة بولاية تشجيانج في الصين ويرجع عمرها لآلاف السنين ولكن يبقى أصولها لغزاً يحير الجميع حيث تم اكتشافها عام 1992، عبارة عن عشرين كهف من صنع البشر مصنوعة من حجر الغرين.

وتعتبر منطقة جذب سياحي بالصين، واعتماداً على أبحاث العلماء المستمرة فهم يعتقدون أن الكهوف قد تم انشاؤها قبل 200 قبل الميلاد، وهي كهوف ضخمة في الحجم صنعت بأيدِ بشر على الرغم من طولها الشاهق الذي يصل إلى حوالي 100 قدم، وتغطي مساحة آلاف من الأقدام المربعة، وهي هياكل جميعها مصنوعة من الحجر.

المسلة التي لم تنتهي بعد

مسلة غير مكتملة تم اكتشافها في عام 2005 في شمال مصر وهي من أكبر المسلات بنسبة حوالي 33% عن بقية المسلات الأخرى الموجودة بالمنطقة، تُشير التقديرات إلى أن المشروع يبلغ طوله حوالي 140 قدم، محتوياً على بعض الشقوق وهي مدفونة منذ زمن.

غوبيكلي تيب

موجودة داخل سلاسل التلال الجبلية في الجزء الجنوبي من تركيا، وهي عبارة عن مجموعة من 200 عمود في 20 دائرة مختلفة، تزنل حوالي 20 طن مع طول لحوالي 20 قدم، يعود تاريخها إلى الالفية العاشرة قبل الميلاد.

ما هو تقييمك؟

100 نقطة
Upvote Downvote

إحداها مقعدي كافية.. شاهد أغرب الحدود الرسمية بين الدول

شاهد أغرب النباتات التي تمتلك صفات الحيوانات