سينما

عم ضياء ليس الأول .. فنانين اشتهروا بالكآبة في أعمالهم 

عم ضياء ليس الأول .. فنانين اشتهروا بالكآبة في أعمالهم 

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان محمد جمعه، أو كما اشتهر على مواقع التواصل بعم ضياء وهي الشخصية الشهيرة في مسلسل الوصية، والتي يتمحور دورها ويتركز في تقديم الكآبة بشكل كوميدي وخفيف، كان ولابد من الحديث عن أبرز الشخصيات التي استطاعت اتقان تلك الأدوار في الأعمال الدرامية المختلفة .

عم ضياء 

إعلان

استطاع الفنان محمد جمعة أن يبرع في تقديم الشخصية الكئيبة الابرز في الوقت الحاضر، وقد اثارت جدل وسخرية كبيرة على السوشيال ميديا بعدد من الفيديوهات القصيرة المأخوذة من حلقات مسلسل الوصية للنجمان أكرم حسني وأحمد أمين. 

فاطمة زوجة عبد الغفور

إعلان

عم ضياء ليس الأول .. فنانين اشتهروا بالكآبة في أعمالهم 

أبرز الشخصيات الكئيبة في الدراما المصرية، هي شخصية فاطمة زوجة عبد الغفور البرعي، قدمتها ببراعة الفنانة القديرة عبلة كامل، مع الفنان الراحل نور الشريف في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، عام 1995، والحقيقة ان النجمة عبلة كامل برعت في تقديم الشخصية الكئيبة في أكثر من عمل فني آخر.

زوج ابتسام

إعلان

شخصية عبد المنصف التي قدمها الفنان طارق الأمير في فيلم عسل اسود مع الفنان أحمد حلمي عام 2010، وكان يعاني مشاكل مادية وزوجية ولا يستطيع الانفراد بزوجته نظرًا لعدم وجود منزل خاص بهما.

مسعود في وجهة نظر

شخصية الكفيف مسعود التي قدمها الفنان هاني رمزي في مسرحية وجهة نظر، بالمشاركة مع الفنان محمد صبحي والفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولي عام 1989 تعد من ابرز الشخصيات الكئيبة.