حول العالم عجائب الدنيا عجائب وغرائب

مشهورة بالتلوث أو البراكين.. أخطر الشواطيء حول العالم

الكثير من الأشخاص ينتظرون قدوم فصل الصيف من أجل الاستجمام على شواطيء البحر ولأجل السباحة والهروب من جحيم حرارة الصيف، لكن على الرغم من ذلك هناك عدد من الشواطيء في العالم تتصف بزيادة مستوى المخاطر فيه وتشتهر بعدد القتلى والمجرمين وغيرها من الاشياء التي تجعلهم من أخطر الشواطيء على الإطلاق.

شاطيء القروش 

 

موجود في مقاطعة فولوسيا بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو شاطىء تعرض 267 مرة لهجمات أسماك القرش المفترسة منذ عام 1982 وحتى الآن.

شاطيء بيكيني أتول 

شاطيء موجود في جزر مارشال الأمريكية، مصنف من قبل منظمة اليونيسكو، بأنه شديد الخطورة، بسبب تزايد أعداد أسماك القرش، هذا بجانب التسريبات الإشعاعية الموجودة فيه، وذلك لكونه مختبرًا تم إجراء أكثر من 20 تجربة نووية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، في القرن الماضي.

شاطيء كوينزلاند

يقع في شمال شرق استراليا، يعاني من هجمات اسراب قناديل البحر المتكررة، في كل عام بداية من شهر أكتوبر حتى شهر إبريل مما يجبر السلطات في استراليا على إغلاقه.

شاطيء لاريونيون 

شاطيء بجزيرة فرنسية، تقع في المحيد الهندي شرق جزيرة مدغشقر بالقرب من موريشيوس، يعاني من هجمات أسماك القرش على سواحله.

شاطيء فريزر

موجود باستراليا وهي جزيرة تعد من أكبر الجزر الرملية في العالم، تشتهر بكثرة الكلاب الأسترالية والثعابين والسناجب الطائرة والعناكب وغيرها من الحيوانات، تعاني من انعزال شديد بسبب كثرة هجمات أسماك القرش وقناديل البحر بجانب هجمات الكلاب والعناكب.

شاطيء شنجن

شاطيء في مقاطعة «قوانغدونج»، وهي أكبر المناطق الاقتصادية الخاصة بالصين، لكن سمعته سيئة للغاية ويسمى بشاطيء الموت بسبب كثرة غرق الأطفال فيه.

شاطيء تشوباتي

موجود بمدينة مومباي الهندية، وهو من أكثر شواطيء العالم سيئة السمعة نظرًا لزيادة نسبة التلوث فيه، ويتصف بعدم صلاحية مياهه للسباحة أو حتى لملامسة جسم الإنسان .

شاطيء جانسباي 

موجود في جنوب افريقيا ويعد من أكثر الشواطيء خطورة بسبب أسماك القرش شديدة الافتراس الموجودة بداخل مياه.

شاطيء كيلوا 

موجود بولاية هاواي الأمريكية، يتمركز بجانب أكثر البراكين نشاطًا وانفجارًا في العالم، حيث يتصف بقذف حممه بشكل مستمر منذ عام 1983م، هذا بجانب تعرضه لهجمات متكررة من أسماك القرش.

شاطيء بلايا زيبولايت

شاطيء موجود في المكسيك، اسمه معناه شاطيء الموت باللغة الأصلية للسكان هناك، وذلك بسبب كثرة موت زائريه بسبب قوة أمواجه .

شاطيء ستزيس

شاطيء يقع بمقاطعة يوركشاير بالمملكة المتحدة، وهو واحد من أكثر الشواطيء الأوربية تلوثًا، حيث يتصف بالتلوث المنتشر في مياه بسبب الصرف الصحي، ويقال أن مياه تسبب الإصابة بالإسهال والتهاب السحايا والتهاب الكبد الوبائي.