سينما

هؤلاء النجوم اختاروا المنافسة بالعيد فقط بعيدًا عن رمضان

هؤلاء النجوم اختاروا المنافسة بالعيد فقط بعيدًا عن رمضان

إسراء الطيب

استقبلت السينمات المصرية في مختلف المحافظات هذا الموسم مزيج من الكوميديا الدرامية والأكشن الرومانسي مع القليل من الدراما العاطفية، لجذب الجمهور لمختلف التصنيفات الفنية التي غلب عليها طابع الكوميديا ورغم ذلك نجح فيلم الأكشن الوحيد بينها في تصدر قمة الايرادات وهو فيلم حرب كرموز لأمير كرارة.

إعلان

وتأتي تلك الأعمال الخمسة بعد اعتذار أكثر من فيلم عن الخروج هذا الموسم لأسباب لم يفصح عن غالبيتها منتجي تلك الأعمال ومن أبرزها الجزء الثاني من فيلم الكنز الذي عرض العيد الماضي وكان من المقرر له الخروج للسينمات هذا العام وكذلك فيلم البدلة لتامر حسني وأكرم حسني.

ويطل علينا من خلال هذا الموسم عدد من الفنانيين الذين اكتفوا بالظهور خلال موسم العيد وتجنبوا المشاركة في مسلسلات رمضان رغم كونهم نجوم لشاشة الكبيرة والصغيرة معًا ونقف هنا على أبرز النجوم بكل فيلم الذين لم يشاركوا في مسلسلات رمضانية او اكتفوا بضيف شرف في مشهد أو حلقة واحدة بأحد الأعمال. 

كارما

إعلان

سبق فيلم كارما غيره من النجوم في الخروج للشارع ومواقع التواصل حيث بدأت إعلانته  بمجرد مرور النصف الأول من رمضان حتى بدأت بوستراته الإعلانية تغزو الشوارع ، ويشهد الفيلم عودة خالد يوسف بعد انقطاع مخرجًا ومؤلفًا لـ”كارما”، حيث أن آخر أعماله السينمائية كانت عام 2011 من خلال فيلم “كف القمر”،

فيلم “كارما” بطولة عدد كبير من النجوم، وهم النجم عمرو سعد، وإلى جانبه غادة عبد الرازق، خالد الصاوي، زينة، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب كما يشمل الفيلم ظهور خاص للإعلاميان يوسف الحسيني وخالد تليمة لأول مرة في عمل فني.

وهنا نجد أن فيلم كارما ضم اثنين من الذي منعت مسلسلاتهم من العرض في رمضان بشكل خاص على المسلسلات المصرية فباتت أفلام العيد نافذتهم الوحيدة على الجمهور وهم عمرو سعد الذي منع مسلسله بركة، ودلال عبد العزيز ومسلسل أرض النفاق، ومجدي كامل الذي اختار الظهور في فيلم كارما فقط ولم يظهر في أي مسلسل  أو فيلم أخر.

وتدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، ذلك بجانب تناول الفيلم ألاعيب وقضايا الفساد في الدولة من منظور رجال الأعمال.

إعلان

 “كارما” من تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري “+12″، حيث أن الفيلم يحتوي على العديد من الألفاظ والأفكار التي لا تتناسب مع الأطفال.

 

حرب كرموز

 أثار الفيلم الكثير من الجدل منذ العام الماضي كونه البطولة السينمائية الأولى للفنان أمير كرارة بعد نجاح أول بطولاته التلفزيونية من خلال مسلسل كلبش بجزئيه الأول والثاني الذي عرض على شاشات رمضان، بجانب استعانة الفيلم بالممثل الأجنبي سكوت ادكنز

ويشارك كرارة البطولة النجمة غادة عبد الرازق، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، أحمد السقا، محمد علي رزق، محمود حجازي، مايان السيد، والفيلم قصة وإنتاج محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري “+12″، بسبب مشاهد الأكشن والعنف التي يتضمنها الفيلم وأبرز من اختاروا الظهور به بعيد عن رمضان الفنان محمود حميدة بعد غياب وأحمد السقا الذي حل ضيف شرف في إحدى مشاهد مسلسل رحيم.

وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يُدعى “الجنرال يوسف المصري”، ويسكن في حي “كرموز” بالإسكندرية، يدخل في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، وذلك في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر.

 

 

 قلب أمه

يفاجئ الثنائي  هشام ماجد وشيكو الجمهور هذا العام بموهبتهم في التأليف بجانب التمثيل فهما بطلي فيلم قلب أمه وفي الوقت نفسه هم مؤلفا الفيلم والاثنين قررا عدم المشاركة في رمضان واختاروا الإطلال على جمهورهم في العيد فقط وتشاركهم البطولة الفنانة ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، وإنتاج أحمد السبكي وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى “مجدي تختوخ” يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى “يونس”، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى “تختوخ” ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع “يونس” بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

 

ليلة هنا وسرور

للمرة الثانية على التوالي نشاهد، النجمين محمد عادل إمام وياسمين صبري معًا في موسم الأعياد بعد نجاح فيلمهم جحيم في الهند، فنشاهدهما في  فيلم “ليلة هنا وسرور”، وإلى جانبها النجوم بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، وكرم جابر، ليتعاون من جديد نفس فريق العمل لفيلم جحيم في الهند من جديد ونجد هنا أن محمد إمام وأحمد صلاح السعدني لم يشاركا مطلقا في رمضان وكان فاروق الفيشاوي ضيف شرف على رمضان .

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل أعمال يُدعى “سرور”، وحبيبته وتُدعى “هنا”، ولكنه يتورط مع أحد العصابات، ويضطر للهرب منهم. وسط حلقات هروب كوميدية يحاول أن يقنع فيها حبيته أنه ضابط إلا أن الأمر لا يضبط معه،

الفيلم من من إخراج حسين المنباوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إنتاج شركة “سينرجي فيلمز” تامر مرسي، وصنّفته الرقابة عمريًا “+12” لاحتوائه على العديد من مشاهد الأكشن والعنف.

الأبلة طم طم

 بطولة ياسمين عبد العزيز، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، أيمن وتار، شادى ألفونس، خالد منصور، سامى مغاورى، مصطفى أبو سريع، تأليف أيمن وتار، إخراج على إدريس حيث غاب كلا من يامسن وحمدي الميرغني وخالد منصور عن شاشات رمضان وأطلوا من خلال العيد فقط.

الأبلة طم طم فيلم “الأبلة طم طم” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث تعيد ياسمين تجربتها مع الأطفال من جديد بعد نجاح تجربة الجدة دودي منذ عدة سنوات ويُشاركها مجموعة من نجوم الكوميديا، على رأسهم بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، وعدد من الأطفال، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج علي إدريس وإنتاج شركة “أوسكار” وائل عبد الله

وتدور أحداثه حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئون أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر وسط أحداث كوميدية ودرامية بين المساجين والأطفال