المشاهير سينما

هوليوود لم تكن جذابة لأولئك الفنانيين فتركوا التمثيل

إسراء الطيب 

الشهرة والنجومية سحر براق يحمله عالم هوليوود لكل من تطأ قدميه هذا العالم، فلا يمكنك الوصول إلى ذلك العالم بسهولة لكن بعد عناء طويل وبعض الطامحين قد يستمروا عقود دون أمل أو فرصة فنية واحدة.

الغريب في الأمر أو الذي يدهش العالم حقًا هم أولئك الفنانين الذي حققوا شهرة عالمية ثم فجأة قرروا الإنسحاب! لم تستهويهم الأضواء  الأكشن والرومانسية فقط اختاروا ما شعروا أنه يريحهم ويجدوا أنفسهم فيه.

و منذ أيام انتشرت تصريحات متناقضة حول اعتزال وعدم اعتزال النجمة الهوليودية كاميرون دياز، فبعد أن صرحت سلمى بلير أن صديقتها كاميرون دياز  صاحبة ال 45 عام اعتزلت التمثيل، خرجت من جديد عبر تغريدة لتعلن فيها أنها لم تقصد اعتزالها التام ولكن أنها لا تحتاج إلى صنع المزيد من الأفلام، فحياتها رائعة، ولا أعرف ما هي المتطلّبات اللازمة لإعادة استقطابها لصنع الأفلام، وتابعت تدوينتها بتنحيها عن منصب متحدثة رسمية عن كاميرون

وبالفعل توقفت كاميرون عن المشاركة في أي أعمال فنية في عام 2014، ومن قتها لم يتم إعلان دخولها لأي عمل فني وخلال تلك الفترة أحبت المغني جود شارلوت كما قامت بتأليف كتابين وهما دليل الصحة واللياقة البدنية ، وكتاب طول العمر ، ويدور حول فن وعلم كبار السن.

ومن الممثلين اللامعين الذين اختاروا البعد عن هوليوود الآتي…

دانيال داي لويس

فاجأ دانيال هوليود العام الماضي  بالإعلان عن تقاعده من التمثيل، بعد حصوله على ثلاثة جوائز أوسكار، ومن أبرز أفلامه فيلمي “عصابات نيويورك” و”آخر الموهيكان”.

واختار أن يعلن ذلك بعد أن وصل عمره إلى 60 عام، معلنًا عن بدء فترة استراحته بعد فترة طويلة من التمثيل كانت بدايتها عام 1971 حين مثل دولار مراهق في الفيلم التليفزيوني البريطاني الأيرلندي “الأحد الدموي”.

وبجانب جوائز الأوسكار فحصل على لقب فارس من ملكة بريطانيا وكذلك الجنسيتين البريطانية والايرلندية.

شون كونري

أعلن  أسطورة السينما العالمية النجم الاسكوتلندي شون كونري البالغ وقتما بلغ عامه الـ 80 اعتزال التمثيل وبات يخصص وقته للقيام بأمور أخرى.. قد صرح من قل  لصحيفة “أدنبره إيفننغ نيوز”: لا أظن أنني سأمثل من جديد فلدي الكثير من الذكريات الرائعة.. تلك الأيام انتهت فأنا أسبح يوميًا وأحاول أن أمارس رياضة الغولف من جديد”.

و يلقب شون  بـ”الأسد الهرم” لتربعه طويلاً على عرش  السينما، فهو أول من أدى شخصية العميل السري “جيمس بوند” وقد منح لقب أفضل نجم بريطاني فـي التاريخ، باعتباره “نجم كل الأزمان”، كما يسميه البريطانيون، بجانب حصوله على الأوسكار وبجانب دور جيمس بوند فقد لاقى شهرة واسعة في كبره أيضًا.

 

اقرأ أيضًا: أحدث الطرق وأغربها لاستثمار الجسد البشري

 

إليزابيث هيرلي

قامت الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلي باعتزال التمثيل عام 2008، وذلك للتفرغ من أجل تربية ابنها داميان هيرلي. وفي إحدى المقابلات التلفزيونية، أعلنت أنها تحبز التخطيط لمستقبل طفلها الوحيد، وأن الأمومة هي الأهم في حياتها و تحتل أولوية كبرى تتخطى حدود أي طموح في مجال التمثيل أو الشهرة، كما ظهرت العام الماضي في مهرجان القاهرة السينمائي بعد مرور 9 سنوات على اعتزالها.

جين هاكمان

أعلن النجم  جين هاكمان الحاصل على الأوسكار وبطل فترة السبعينات والستينات، في عام 2004 أنتهاء رحلته الفنية حان وقت انتهائها وأنه لم يعد قادر على تقديم المزيد من التنازلات، ليجعل فيلم Welcome to Mooseport آخر أعماله الفنية.

بعد اعتزاله التمثيل قرر أن يتفرغ لكتابة الروايات، وبالفعل أصدر روايتين تاريخيتين مع عالم الآثار دانييل لينيهان، بالإضافة إلى رواية ثالثة كانت قد أُصدرت عام 199، ثم نشر روايتين بشكل منفرد بعد ذلك.

فريدي برينز جونيور

يعد فريدي أغرب من بالقائمة فهو لم يعلن اعتزاله التمثيل بشكل صريح لكنه أعلن في عام 2008 انه قرر أخذ استراحة تمثيلية، رغم أنه كان في قمته الفنية وعمره كان 41 عام فقط ومن أبرز أعماله I know what you did last summer، والجزء الثاني من الفيلم I still know what you did last summer.

إلا أنه اختار التوقف عن التمثيل من أجل أسرته ومتعة الطهي جوار زوجته الممثلة سارة ميشيل جيلر، وبالفعل أصدر كتاب عن الطهي حقق مبيعات هائلة، وخلال العشر سنوات الماضية تجده يشارك في القليل من الأعمال كضيف شرف للبرامج أو الأفلام الصوتية.