سينما مصري

5 مشاهد لن تنساها في السينما المصرية

5 مشاهد لن تنساها في السينما المصرية

دايمًا ما ترصد السينما، حياة الشعوب، فهي مرآة للمجتمع تعبر عن أحلام وأمال الأشخاص، هذا بجانب أنها أداة اتصال لها قدرة عالية على محاكاة الواقع بحكايات وقصص محبوكة برؤية من صناعها، والسينما المصرية تمتلك عدد كبير من المشاهد التي حملت في محتواها رسائل ضمنية، اثرت في المجتمع، وجعلتها مشاهد لن تستطيع نسيانها أبدًا.

فيلم الأرض

إعلان

أخر مشهد لشخصية أبو سويلم بفيلم الأرض، وهو مشهد السحل، برع فيه العبقري محمود المليجي، قدمه المخرج يوسف شاهين مع موسيقى تصويرية روعة أثرت في حياة أجيال .

ضد الحكومة 

إعلان

مشهد مرافعة المحامي الفاسد، جسدها المتألق أحمد زكي أمام القاضي في فيلم ضد الحكومة، مطالبًا العدالة أن تأخذ مجراها، ويعد من المشاهد التي لا نستطيع نسيانها أبدًا.

الجزيرة 

إعلان

مشهد لا ينسى للفنان أحمد السقا أو منصور الحفني في الجزء الأول من فيلم الجزيرة، قدمه ببراعة متحديًا سلطة الشرطة المصرية، بعد الوقيعة التي تمت بينه وبين عمه.

ولاد العم 

يعد أول مشاهد فيلم ولاد العم من المشاهد التي يذكرها المصريون بكافة تفاصيله، قدمه الفنان شريف منير أو ضابط المخابرات الإسرائيلي مع زوجته المصرية الفنانة منى زكي، معترفًا فيه بحقيقته أمامها.

هي فوضى

مشهد للمبدع خالد صالح أو حاتم أمين الشرطة المتسلط المرتشي في فيلم هي فوضى، لم يتورع فيه عن تهديد الناس وممارسة نفوذه عليهم من أجل تنفيذ رغباته.