ثقف نفسك

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

إسراء الطيب

يعتبر المترو واحد من أكثر وسائل المواصلات استخدامًا في مصر ودول العالم وذلك يجعله الأكثر ازدحامًا وهنا يجب عليك اتباع عدد من التعليمات لسلامتك بشكل خاص في مصر وذلك لكي تخرج سليمًا دون إصابات أو سرقة.

إعلان

وعلى الرغم من ازدحامه الشديد إلا أنه يوفر الوقت والجهد بشكل خاص في أوقات الذروة لكن عليك التعامل بحذر إذا كانت تلك مرتك الأولى في ركوب المترو لإنجاز مشوارك ولا يفضل ركوبه في ساعات الذروة إذا كان لديك موعد هام وتريد الحفاظ على مظهرك.

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

 

إعلان

وبتلك الإرشادات القادمة من واقع التجارب العملية يمكننا مساعدتك في جعلها تجربة إيجابية وليست كابوس مواصلات.

التذكرة

حافظ على تذكرتك قدر المستطاع فقد تم اعتماد ماكينات الخروج بالتذكرة على عكس من قبل فكنت تضع التذكرة فوق الماكينة وتتركها أما الآن لا تفتح ماكينات الخروج دون إدخال التذكرة.

المقتنيات الشخصية

إعلان

للحفاظ على مقتنياتك الشخصية من السرقة وسط الزحام عليك أن تكون أشد حرسًا، وعليك أن تضع حقيبتك أمامك على قدر المستطاع لا خلفك فهكذا تكون أكثر عرضه للسرقة بسهولة، من هنا عليك فعل الأمر نفسه كل ما هو مهم، أما هاتفك فيفضل أن يكون في يدك، ولا يفضل التحدث في الهاتف إذا كنت جالس بجانب الشباك المواز للرصيف حيث شهد المترو العديد من السرقات على هذا النحو تجد شخص فجاءة يسرق الهاتف قبل انطلاق المترو بثوان.

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

السلم المتحرك

إذا رغبت في ركوب السلم المتحرك عليك الحذر من أكثر من نقطة من بينها أولا عليك عليك عدم ركوبه في حال كان واقفًا أو معطل فيمكن إذا عاد للعمل فجاءة يتسبب في سقوط مفاجئ أو حوادث غير مرغوب فيها.

كما يفضل عدم التردد في حال كنت خائف من ركوب السلم حتى لا تسقط وتسبب إصابة غيرك، وإذا كنت تحمل شئ عليك طيه بشكل جيد إذا كان في الملابس أو الأشياء حتى لا يدخل أي طرف بين درجات السلم ويشدك معه إلى الأسفل.

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

 

الصعود والنزول من المترو

كونك مستجد في ركوب المترو ستجد علامات لأبواب الصعود والنزول من أبواب قطار المترو، لكنك تلك التعليمات لا يلتزم بها أحد فحاول أنت على الأقل الالتزام بها لكن مع الحرص على حماية نفسك وخطواتك جيدًا، فهناك جملة شهيرة تصف حالة النزول والصعود من المترو في وسط الزحام وتسمى النزول والخروج بقوة الدفع فهناك من يدفعك وإذا لم تتخذ خطوات سريعة سيتسبب ذلك في سقوط ببساطة على الأرض وسط تخبطات لا تعد.

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

 

عربيات السيدات والعربيات المشتركة

إذا كنت رجل مع زوجته أو والدته او صديقته فيمكنك ببساطة ركوب العربات المشتركة لكن يفضل لها ركوب عربات السيدات فقط في حالات الازدحام الشديد فلا يمكنك حمايتها بشكل كامل في ساعات الذروة بشكل خاص، والأمر نفسه مع أي فتاة أو سيدة تركب بمفردها فيفضل لها عربيات السيدات بعيدًا عن المشتركة، أما الرجال فيحذر عليهم ركوب عربات السيدات حتى الساعة 9  مساء فتصبح إحدى عربات السيدات متاحة والأخرى ممنوع ركوبها نهائيًا.

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو

المترو امتداد لسوق العتبة

المترو من الداخل هو أشبه بامتداد لخط مترو العتبة بسبب كثرة البائعين الجائلين في المترو الذين يهتفون ببضائعهم في الوقت نفسه.

6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو6 قواعد لسلامتك لو انت مبتدأ مترو