المشاهير سينما

Black Panther يتخطى المليار دولار في شهر ليحتل قمة البوكس أوفس

Black Panther يتخطى المليار دولار في شهر ليحتل قمة البوكس أوفس

إسراء الطيب 

انضم مؤخرًا لقائمة أصحاب المليار فيلم الخيال العلمي  Black Panther بعد أن وصلت إيراداته في أمريكا 605 مليون دولار فيما وصل إجمالي الإيرادات العالمية لمليار و182 مليون دولار متصدرًا قمة البوكس أوفس للأسبوع الخامس على التوالي منذ صدوره في 16 فبراير الماضي، وهو ما جعل شركة مارفيل المنتجة تعلن عن تخطيطها لإنتاج جزء ثان للفيلم.

إعلان

 

 

إعلان

تدور أحداث الفيلم حول “تشالا”، الحاكم الجديد لمملكة “واكاندا” المتقدمة تكنولوجيًا رغم وجودها في أخر العالم ويعود تشالا إلى المملكة بعد وفاة والده ويجب عليه الدفاع عن أرضه من أن يمزقها أعداء من الخارج المملكة وخارجها ليتفاجئ بوجود ابن عم له يسعى لنيل منصبه بدلا منه.

الفيلم من بطولة  تشادويك بوسيمان، مايكل بى جوردان، لوبيتا نيونجو، داناى جوريرا، ومارتن فريمان، كتب له السيناريو وأخرجه ريان كوجلر، وهو من إنتاج مشترك بين مارفل ووالت ديزنى، تم تصويره فى ستديوهات Pinewood Atlantic، ويعرض حاليا فى أكثر من 55 دولة حول العالم.

أما عن باقي قائمة البوكس أوفس لهذا الأسبوع فنجدها فيما يلي بعد أن خرج فيلم جومانجي قبل أنا يحقق المليار ب70 مليون فقط.

Tomb Raider

إعلان

 

يأتي في المركز الثاني الصادر فيلم الأكشن Tomb Raider الصادر حديثًا لدور العرض وقد حقق بالفعل في اليومين الأولين لصدوره 126 مليون دولار.

تدور الأحداث بشأن المستكشفة لارا كروفت التي تجد نفسها على أحد الجزر المنعزلة بعدما فقدت والدها.

الفيلم مقتبس من سلسلة ألعاب شهيرة انتشرت في التسعينيات من القرن الماضي تحمل نفس الاسم، وكانت النجمة أنجلينا جولي، أول من جسد شخصية “لارا كروفت” بالسينما عامي 2001.

يشارك في بطولته والتون جوجينز، هانا كامين، دومنيك ويست، دانيال وو، ومن إخراج روار أوثاج.

I Can Only Imagine

 

يأتي في المركز الثالث هذا الأسبوع فيلم I Can Only Imagine الصادر حديثًا للسينمات فصدر في مساء 16 مارس الماضي ليحقق في اليومين الأولين لصدوره 17 مليون فقط، ليضعه في بداية ضعيفة للمنافسة، وهو من بطولة النجم المخضرم صاحب ال63 عام دينيس كويد

A Wrinkle in Time

 

يأتي في  المركز الرابع ” A Wrinkle in Time” الذي تقوم ببطولته الإعلامية الأمريكية الشهيرة اوبرا وينفري، وهومن إخراج أفا دوفيرني، التي رشحت العام الماضي لجائزة الأوسكار فئة الوثائقي عن فيلم “13th” وحقق هذا الأسبوع اجمالي ايرادات 16.5 مليون دولار ليون اجمالي ايراداته عالميَا 71.7  مليون دولار.

Love, Simon

 

هذا الفيلم و الأخر صدر حديثًا لدور العرض السينمائية وكان ذلك في 16 مارس وحقق في يومي افتتاحه 11.5 مليون دولار، وهو من بطولة نيك روبينسون صاحب 23 عام.

game night

 

حقق الفيلم إجمالي ارباح وصلت إلى 84.6 مليون دولار منذ افتتاحه في 23 فبراير الماضي، وتحقيق 5.6 مليون دولار هذا الأسبوع ما يجعله يتراجع أكثر الفيلم من بطولة جيسون باتمان وريتشل ماك أدمز

Red Sparrow

 

 

فيما تراجع لآخر القائمة  فيلم “Red Sparrow” للنجمة جينفير لورانس، بعد أن حقق 16 مليون و853 ألفا دولار أمريكي في الأسبوع الأول من عرضه ووصلت إجمالي إيراداته إلى الآن فقط  106 مليون دولار فقط.